تريد أن تعيش لفترة أطول؟ كل بشكل أقل

تريد أن تعيش لفترة أطول؟ كل بشكل أقل

إذا كنت ترغب في العيش لفترة أطول ، قلل من مستويات الالتهاب في جميع أنحاء جسمك وأرجئ ظهور الأمراض المرتبطة بالعمر – تناول طعامًا أقل ، كما يقول الباحثون.

وفقا لدراسة نشرت في مجلة Cell ، قدم باحثون من الولايات المتحدة والصين التقرير الأكثر تفصيلا عن الآثار الخلوية لنظام غذائي مقيد السعرات الحرارية في الفئران.

في حين أن فوائد تقييد السعرات الحرارية معروفة منذ فترة طويلة ، فإن النتائج الجديدة توضح كيف يمكن لهذا التقييد أن يحمي من الشيخوخة في المسارات الخلوية.

وقال كبير مؤلفي الدراسة خوان كارلوس إيزبيسوا بيلمونتي من معهد سالك في الولايات المتحدة “لقد علمنا بالفعل أن تقييد السعرات الحرارية يزيد من العمر الافتراضي ، لكننا أظهرنا الآن كل التغييرات التي تحدث على مستوى خلية واحدة لتسبب ذلك”. وأضاف “هذا يعطينا أهدافًا قد نتمكن في النهاية من معالجتها بالعقاقير لعلاج شيخوخة البشر”.

بالنسبة للنتائج ، قام فريق البحث بمقارنة الفئران التي تناولت سعرات حرارية أقل بنسبة 30 في المائة مع الجرذان في الوجبات الغذائية الطبيعية.

تم السيطرة على النظام الغذائي للحيوانات في الفئة العمرية 18-27 شهرا. في البشر ، سيكون هذا مكافئًا تقريبًا لشخص يتبع حمية مقيدة السعرات الحرارية من سن 50 إلى 70.

قام فريق البحث بعزل وتحليل ما مجموعه 168،703 خلية من 40 نوعًا من الخلايا في 56 فئرانًا من البداية وكذلك أثناء الانتهاء من النظام الغذائي. جاءت الخلايا من الأنسجة الدهنية والكبد والكلى والشريان الأورطي والجلد ونخاع العظام والدماغ والعضلات.

كما نظروا في التركيب الكلي لأنواع الخلايا داخل أي نسيج معين. ثم قارنوا الفئران القديمة والشابة مع كل حمية. لم تحدث الكثير من التغييرات التي حدثت مع نمو الفئران في النظام الغذائي العادي في الفئران على نظام غذائي مقيد ؛ حتى في سن الشيخوخة ، فإن العديد من أنسجة وخلايا الحيوانات الموجودة في النظام الغذائي تشبه بشكل وثيق أنسجة الفئران الصغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *