إغلاق القائمة
Loading...

مجلس الوزراء يصوت على قانون وزارة الكهرباء وقوانين اخرى

    صوت مجلس الوزراء على مشروع قانون وزارة الكهرباء، كذلك وافق على تشكيل لجنة عراقية اردنية لتحديد المنتجات التي يسبب إعفاؤها من الرسوم الكمركية والضرائب ضرراً بالصناعة والزراعة المحلية العراقية.

    وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان إن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاولى لعام 2017 اليوم الثلاثاء برئاسة حيدر العبادي، وجرى خلال الاجتماع التصويت على إجراء تعديلات على مشروع قانون جهاز المخابرات وارساله لمجلس النواب".

    وأضاف ، أنه "وحرصا من الحكومة الحالية على الاهتمام الكبير بقطاع الكهرباء وتوفيره بشكل مستمر للمواطنين وفق الرؤية والاستراتيجية التي وضعت فقد تم التصويت على مشروع قانون وزارة الكهرباء".

    وأوضح، أنه "وتنفيذا لاتفاقية التجارة الحرة الموقعة مع المملكة الاردنية الهاشمية تمت الموافقة على تشكيل لجنة بين وزارتي الصناعة والمعادن العراقية والصناعة والتجارة الاردنية لتحديد المنتجات التي يسبب اعفاؤها من الرسوم الكمركية والضرائب ضررا بالصناعة والزراعة المحلية العراقية وتكون من منفذ طريبيل حصرا وتكون للبضائع المصنعة في الاردن والالتزام بالرزنامة الزراعية".

    وتابع، أنه "كما تم مناقشة خطط واستراتيجات أمانة بغداد لاظهار العاصمة بالشكل الأفضل وكذلك بوابات بغداد، وتم استضافة أمينة بغداد حول هذا الموضوع ومواضيع اخرى"، مشيراً إلى "مناقشة مشروعات قوانين الاتصالات والمعلوماتية لتنظيم عملها وارسال المشاريع الى مجلس النواب".

    شارك المقال
    Unknown
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الرابطة العراقية .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    Loading...
    Loading...