إغلاق القائمة
Loading...

الفتلاوي تعلق على تعدد الزوجات: صراع جديد ظهر في العراق لكن من نوع نسوي


    قالت رئيسة كتلة إرادة النائبة حنان الفتلاوي ان” صراعا جديدا ظهر في العراق لكن من نوع نسوي” في إشارة الى التصريحات المؤيدة والرافضة لظاهرة تعدد الزوجات في العراق .
    وذكرت الفتلاوي في تغريدة لها على حسابها الخاص في موقع التواصل الاجتماعي الـ”تويتر” اليوم الاحد أن “هناك نائبة تدعو لتشريع قانون يشجع تعدد الزوجات بصرف حوافز مالية وأخرى تهاجم الدعوة بشدة وتعتبرها متاجرة بالعراقيات”.
    وكانت النائبة عن ائتلاف الوطنية، جميلة العبيدي، دعت إلى التشجيع على مبدأ تعدد الزوجات لعلاج ظاهرة ازدياد عدد “الأرامل والمطلقات والعوانس” في المجتمع، مطالبة بسن قانون يشجع الشباب على الزواج بأكثر من إمرأة.
    فيما رفضت النائبة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني فيان دخيل والنائبة عن ائتلاف الوطنية ميسون الدملوجي في وقت سابق من اليوم الاحد، ما دعت اليه العبيدي، لتشريع قانون يشجع تعدد الزوجات”.
    وانتقدت دخيل في تصريح صحفي اليوم ،تصريحات العبيدي مؤكدة بأن النائبات العراقيات يجب عليهن ابداء المزيد من الحرص والاصرار على تحسين وضع المرأة والحياة الصعبة التي تعيشها، في ظل المجتمع العراقي، الذي يعيش بدوره العديد من المشاكل والمعانات.
    فيما اعتبرت النائبة عن ائتلاف الوطنية ميسون الدملوجي في تصريح لموقع NRT مادعت اليه النائبة جميلة العبيدي بأنه التفاف على مشاكل العراق العويصة الحالية.
    شارك المقال
    SOme ROk
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الرابطة العراقية .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    Loading...
    Loading...