إغلاق القائمة
Loading...

الحزب الإسلامي يبدأ بمخطط للاستيلاء على الوقف السني وازاحة الهميم



    الحزب الإسلامي يبدأ بمخطط للاستيلاء على الوقف السني وازاحة الهميم
    بغداد:  كشفت مصادر سياسية ، اليوم الاربعاء، عن بدأ الحزب الاسلامي بمخطط للاستيلاء والسيطرة على ديوان الوقف السني من خلال ازاحة رئيس الديوان عبد اللطيف الهميم 
    وذكر مصدر سياسي : ان الحزب الاسلامي بدأ بخطوات فعليه من اجل السيطرة على رئاسة ديوان الوقف السني والاطاحة برئيسه عبد اللطيف الهميم ، لافتا الى ان توجيهات داخلية صدرت تتضمن البدأ بشن حملة اعلامية مركزة في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ضد الوقف السني .
    واكد المصدر :  أن عدداً من كوادر الحزب تلقوا تعليماتهم بتدبير سيناريو على المستويين السياسي والإعلامي للاستيلاء على رئاسة الديوان وتسخير جميع إمكانياته في حملاتهم الانتخابية ، سيما وأن رصيدهم في الشارع السني في أسوأ أحواله .
    واوضح : ان عددا من هذه الكوادر الحزبية اجتمعت في المجمع الفقهي "القريب بأفكاره وتوجهاته" من الحزب الإسلامي بينهم ثلاثة مدراء عامين في الوقف السني متهمين بقضايا فساد مالي بما قيمته نحو 500 مليار دينار مشيرا الى انهم ضالعين بملفات فساد مايعرف بـ(الاستملاكات) " في حقبة رئاسة أحمد عبد الغفور ومحمود الصميدعي السابقة .
    وذكر المصدر الذي فضل الكشف عن هويته :  أن رئيس الديوان عبد اللطيف الهميم بدأ يواجه حرباً إعلامية من فضائيات ومواقع الكترونية تدعم التنظيم العالمي للإخوان المسلمين بعدما أحال في شهر آذار المنصرم ملفات "مسؤولين فاسدين" من عناصر الحزب الإسلامي إلى الجهات المختصة بعد اكتمال التحقيقات وهو ما يعني أنه تجاوز الخط الأحمر بإحالته هذه الملفات .
    واردف المصدر قائلا :  أن اتخاذ هذه الخطوة غير المسبوقة من الهميم أثارت رد فعل غاضب لدى قيادة الحزب الإسلامي فدعا بدوره إلى اجتماع عاجل وطارئ انعقد في المجمع الفقهي في الثلاثين من آذار الماضي بحضور سياسيين كانوا من المحرضين على ساحات الاعتصام ومنصاتها اجتمعوا بهؤلاء المدراء واتفقوا على التوصية بالعمل على تنفيذ سيناريو إقالة الهميم من منصبه .
     وتؤكد مصادر مطلعة أن أطرافاً سياسية بارزة تدخلت لحل الأزمة وتوسطت لدى الهميم للتهدئة وللضغط على مساعديه بالتراجع عن تهديداتهم بالمباشرة بنشر جميع ملفات "الفاسدين" في وسائل الإعلام ليطلع عليها الرأي العام .
    شارك المقال
    SOme ROk
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الرابطة العراقية .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    Loading...
    Loading...