إغلاق القائمة
Loading...

كيف رد نجم الدين كريم حول عملية اقالته



    هاجم محافظ كركوك نجم الدين كريم اليوم، مقرر مجلس النواب نيازي معمار اوغلوا لمحاولته جمع التواقيع لاقالته، واشار الى ان اوغلو محكوم عليه بالاختلاس في كركوك ولا يجب ان يكون نائبا في البرلمان.
     وقال كريم في مؤتمر صحفي له بكركوك اليوم(الخميس 6 نيسان 2017)،"ان (اوغلو) يجب ان لايكون عضوا في البرلمان العراقي فهو حكم عليه بتهمة الاختلاس في كركوك، ولايتمتع بسيرة حسن سلوك".
    واوضح بأن "اوغلو فصل من وظيفته ولدينا وثائق صادره من القضاء تثبت ذلك"".
    واشار الى ان "مثل هكذا اشخاص لايسمح لهم بالادلاء بصوتهم في الولايات المتحدة".
    وتابع قائلا، "ان نيازي معمار اوغلو لايمثل اخوتنا التركمان بل هو يعتمد نهج وسلوك البعث البائد".
    وكان نيازي معمار اوغلو قال في تصريح خاص لموقع NRT عربية امس الاربعاء، ان التحالف الكردستاني قد فشل في متابعة تنفيذ المادة 140 والاصرار على تنفيذها في المدة الدستورية المحددة لها بل وخلال عشر سنوات بسبب خلافات ومشاكل سياسية داخل البيت الكردي، موضحا "بأن محافظ كركوك لوحده أشعل الازمة بعد أن فشل في إرضاء الاطراف الاخرى والتوصل الى إجماع سياسي داخل إطار محافظة كركوك لرفع علم كردستان مما أجبره على اللجوء الى مجلس المحافظة كي يمنح قراره إطارا قانونيا".
    يذكر ان معمار اوغلو وهو عضو في البرلمان العراقي عن التركمان، قال في تصريح له امس الاربعاء، بان النواب التركمان جمعوا اكثر من 200 توقيع لنواب البرلمان للتصويت على قرار بتغير محافظ كركوك نجم الدين كريم وبحل مجلس محافظة كركوك، مؤكدا بأنهم سيقدمون طلبا بشأن ذلك، الاسبوع المقبل الى رئاسة مجلس النواب للتصويت عليها.
    شارك المقال
    SOme ROk
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الرابطة العراقية .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    Loading...
    Loading...