إغلاق القائمة
Loading...

الحكيم يدعو لاختيار رئيس جديد للتحالف الوطني

    طالب رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، قادة التحالف ببدء إجراءات اختيار رئاسته المقبلة من الآن، مشيرا إلى أنه "أدى واجبه في رئاسة التحالف حسب الإمكانيات المتوفرة، وتمكن من إخراج سفينة التحالف من حالة الركود وتوجيهها في المسار الصحيح"، على حد تعبيره.
    وجاءت تصريحات الحكيم خلال كلمة للتحالف الوطني ألقاها في ذكرى ولادة "الإمام علي" اليوم ( 12 نيسان 2017)، اطلع عليها موقع NRT عربية، حيث دعا إلى احترام جميع القوى السياسية والدول الصديقة التي ساندت العراق، لافتا إلى أن اطلاق الشعارات العدوانية "المغرضة" لا تعبر عن موقف سياسي بقدر تعبيرها عن حالة من "قصر النظر السياسي".
    وأضاف أن الحفاظ على العراق لا يتم بدون تصفير المشاكل القائمة وإطلاق تسوية وطنية شاملة، مبينا أن "انتخابات 2018 ستكون حساسة ومصيرية وأن المرحلة قبل الانتخابات تفرض علينا التوحد خلف الأهداف والمبادئ الاستراتيجية".
    كما طلب الحكيم ،قادة التحالف الوطني البدء بإجراءات لاختيار رئاسته القادمة من الآن، وذلك بسبب اقتراب انتهاء المدة المحددة للرئاسة الدورية للتحالف، وأضاف قائلا " ليكن التحالف الوطني هو القدوة في عملية تبادل المواقع وتناوب الرئاسة من دون تأخير" .
    وبشأن العلاقة بين الحكومة المركزية في بغداد وإقليم كردستان، أوضح الحكيم أن العلاقة بين الإقليم والمركز يجب أن تعاد صياغتها بطريقة اكثر واقعية ووطنية، داعيا إلى الابتعاد عن التشنجات والاستفزازات والتحركات غير المدروسة لا تؤدي الى أي نتيجة.
    شارك المقال
    SOme ROk
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الرابطة العراقية .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    Loading...
    Loading...